برامج : العاب : الجوال : افلام : انا شيد:دروس


    من يتحكم بأحلامك

    شاطر
    avatar
    طارق
    مشرف الامبراطور
    مشرف الامبراطور

    عدد الرسائل : 225
    العمر : 33
    الاوسمة :
    الجنس :
    تاريخ التسجيل : 03/05/2008

    GMT - 6 Hours من يتحكم بأحلامك

    مُساهمة من طرف طارق في الإثنين مايو 12, 2008 2:15 pm

    حاول أن تمعن التركيز في الأصوات التي تحرك قراراتك وتتصارع بداخلك أثناء التفكير
    بينما تداهمك فكرة ما وتحفزك لانجازها لتحقيق أحلامك تجد أصوات أخرى بداخلك تواجهها وتحذرك من الإقدام عليها... شخصيات عديدة تعيش بداخلك وتشكل حياتك وقراراتك وفي بعض الأحيان تكون متضاربة... حاول أن تمعن التركيز في الأصوات التي تحرك قراراتك وتتصارع بداخلك أثناء التفكير ولمساعدتك على سماع هذه الأصوات دعنا نعد سيناريو محوره شيء تتمناه أو مشهد يضمك مع أحد أحلامك التي تتمنى تحقيقها، وانظر كيف ستكون ردة فعل الأصوات المتضاربة بداخلك .

    الصوت الحالم : يقول لك " ماذا لو...؟ " ويفتح نافذة من التخيلات دون أن يشوش عليها بالتحليلات الدقيقة، وهو يدعمك بالأمل ويتحدث عن دور النية والعاطفة... إذا كان هذا الصوت مرتفعاً بداخلك ستجد أنه يحركك ويشوق الآخرين لآرائك ولكنه لايقدم آلية تساعد على حويل الأحلام إلى واقع.

    الصوت المتشكك : تستمع لهذا الصوت دائماً وهو يقول " لا أعتقد أن هذه الفكرة صائبة !!" فيثير القلق بداخلك ويصفها وليام شكسبير بقوله " شكوكنا خائنة " لابد من معاقبتها وإخمادها قبل أن تسيطر على تفكيرك وتحد من عزيمتك على تحقيق أحلامك .

    الصوت الواقعي : " فلتكن واقعياً " لو خفضت الصوت المتشكك قليلاً ستجده يتحول إلى الصوت الواقعي الذي يتسائل عن خطتك لتحقيق الحلم وعن الوقت والمال وغير ذلك، والتحدي هو أن لاتجعل الصوت الواقعي يتحول إلى متشكك... عليك أن تمنحه المساحة الكافية وتجيب على تساؤلاته دون أن تجعله يفرط في ذلك حتى لايعرض حلمك للخطر.

    الصوت المحلق : هذا الصوت يقول " كل شيء ممكن فأطلق خيالك في آفاق بعيدة جداً وانطلق معها لتحقيقها " هو الصوت الذي لايعلو عليه غيره بداخل القادة والعظماء الذين تنظر إليهم بإعجاب.... فهم قد تعلموا أن بوسعهم استيعاب أحلامهم وتجسيدها دون أن يعرقلهم الفشل أو توقفهم العقبات.

    وتنصح المدربة لبرنامج تحقيق الأحلام ( مارسيا ويدر ) بأن لاتترك الحيرة تحاصرك بين تلك الأصوات حتى لاتهدم حلمك فكل منها يمثل جزء مهم إلا أن الأصوات عندما تنطلق في وقت واحد يصعب الاستماع إليها أو الخروج بنتيجة لذلك لابد من أن تستمع إلى كل منها على حدى قبل أن تتخذ قرارك... كما تقدم في برامجها نموذج سهل التطبيق لتجاوز مرحلة الحيرة حيث تنصح بأن يحضر الإنسان ورقة ويرسم خط في منتصفها ويسجل في الجزء الأول تفاصيل حلمه وفي الجزء الثاني يسجل مقارنة توضح العلاقة أو المسافة بين حلمه وواقعه ويحدد أين يقف منها الآن مع الأخذ بعين الاعتبار أن الواقع قد تجد فيه أخبار سارة وأخرى سيئة وربما يكون مؤطراً بالخوف والشك... لكن، لايهم فالمهم أن تسجل ذلك كحقائق تحيط بك ومشاعر تتضارب بداخلك .
    والآن اقرأ الورقة وحاول أن تحدد أين تجد نفسك بين حلمك وحقيقتك؟ في أيهما تود أن تعيش؟ ستختار الواقع إذا لم تكن لديك رؤية واضحة للحلم أو إذا لم يكن الحلم مجدياً... وستختار الحلم إذا كنت مستعداً لتحويله إلى واقع.
    __________________
    avatar
    خـــزامى
    نائبة المدير العام

    عدد الرسائل : 412
    تاريخ التسجيل : 04/03/2008

    GMT - 6 Hours رد: من يتحكم بأحلامك

    مُساهمة من طرف خـــزامى في الإثنين مايو 12, 2008 2:48 pm

    الله يعطيك العافيه طارق

    وتسلم يمينك على ماقدمته من مواضيع رائعــه..

    تحيـــاتيـ لكـ...,,,
    avatar
    سديم الشوق
    مشرف الامبراطور
    مشرف الامبراطور

    عدد الرسائل : 288
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    GMT - 6 Hours رد: من يتحكم بأحلامك

    مُساهمة من طرف سديم الشوق في الإثنين مايو 12, 2008 4:24 pm

    يسلموووووووووو طارق مواضيعك أكثر من رائعه ..

    تقبل مروري ..
    avatar
    طارق
    مشرف الامبراطور
    مشرف الامبراطور

    عدد الرسائل : 225
    العمر : 33
    الاوسمة :
    الجنس :
    تاريخ التسجيل : 03/05/2008

    GMT - 6 Hours رد: من يتحكم بأحلامك

    مُساهمة من طرف طارق في الثلاثاء مايو 13, 2008 2:17 pm

    شكرا على مروركم الله يعطيكم العافية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 10:57 pm