برامج : العاب : الجوال : افلام : انا شيد:دروس


    حماس تعتبر إغلاق المعابر خرقا للتهدئة

    شاطر
    avatar
    طارق
    مشرف الامبراطور
    مشرف الامبراطور

    عدد الرسائل : 225
    العمر : 32
    الاوسمة :
    الجنس :
    تاريخ التسجيل : 03/05/2008

    GMT - 6 Hours حماس تعتبر إغلاق المعابر خرقا للتهدئة

    مُساهمة من طرف طارق في الأربعاء يونيو 25, 2008 11:20 am

    حماس تعتبر إغلاق المعابر خرقا للتهدئة


    إسرائيل: المعابر مغلقة حتى إشعار آخر (الفرنسية-أرشيف)

    ردت حركة المقاومة الإسلامية حماس على قرار إسرائيل بإرجاء فتح المعابر الحدودية مع قطاع غزة، في حين واصل جيش الاحتلال اعتداءاته على القطاع موقعا جريحا مدنيا شرق خان يونس.

    واعتبر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في أول ردّ على معاودة إغلاق المعابر أن الخطوة "انتهاك لاتفاق التهدئة" الذي رعته الحكومة المصرية بين فصائل المقاومة وحماس ودخل في التنفيذ قبل ستة أيام.

    وكرر المتحدث باسم الحكومة المقالة موقف برهوم، ودعا مصر إلى التدخل مؤكدا أن الحكومة "لن تقبل بإبقاء سكان القطاع رهينة لسياسات إسرائيل".

    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أمرت اليوم رسميا بإرجاء فتح المعابر الحدودية مع قطاع غزة متذرعة بمعاودة إطلاق الصواريخ على مستوطنة سديروت القريبة من حدود القطاع الشمالية.

    وذكرت إذاعة صوت إسرائيل أن إيعازا من وزير الدفاع إيهود باراك صدر أمس بإغلاق المعابر "ردا سقوط ثلاثة صواريخ "من غزة. وجاء القرار إثر مشاورات عاجلة أجراها رئيس الحكومة إيهود أولمرت مع باراك.

    اعتبارات الأمن
    وقال المسؤول في مكتب الاتصال العسكري في وزارة الدفاع الإسرائيلية بيتر ليرنر اليوم إن المعابر الحدودية أغلقت "حتى إشعار آخر" مضيفا أن معبر إيريز (المنطار) سيستثنى وحده من الإجراء. وذهب ليرنر إلى حد القول إن "أي إعادة لفتح المعابر ستتم وفقا لاعتبارات الأمن".


    برهوم حدد موقف حماس من الإغلاق والمتحدث باسم الحكومة المقالة كرره(الجزيرة نت)
    وكان من المقرر أن تفتح المعابر في الثامنة من صباح اليوم أمام الواردات إلى القطاع من المواد الغذائية والوقود عملا باتفاق للتهدئة رعته الحكومة المصرية وبدأ سريانه صباح يوم الخميس الماضي.

    غير أن قوات الاحتلال أقدمت أمس على اغتيال قائد سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في جنين طارق أبوغالية وإياد خنفر من حركة المقاومة الفلسطينية حماس أثناء وجودهما في شقة بنابلس.

    فما كان من حركة الجهاد إلا أن أعلنت إصرارها على الثأر لشهيدها فقصفت سديروت مما أدى إلى جرح إسرائيليين في حين أكدت حماس مواصلة التزامها بالتهدئة.

    وكان المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية توم ريغيف قد أشار أمس إلى أن إطلاق الصواريخ يعد انتهاكا خطيرا للتهدئة مضيفا أن ترتيباتها "تشمل قطاع غزة فقط وليس الضفة الغربية وهي تعني كل المجموعات الفلسطينية المسلحة".


    جريح بخان يونس
    من جهة أخرى أصيب مدني فلسطيني اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة ليكون بذلك أول جريح منذ بدء تطبيق التهدئة في 19 يونيو/حزيران الجاري.


    شهيدا الجهاد وحماس قضيا بهجوم إسرائيلي على شقة في مدينة نابلس (رويترز)
    وقال المدير العام للإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في قطاع غزة الطبيب معاوية حسنين إن المزارع المسن سالم أحمد أبوريدة (80 عاما) أصيب بعدة عيارات نارية في أعلى الكتف واليد أطلقها الجيش الإسرائيلي عليه عندما كان في أرضه ببلدة خزاعة شرق خان يونس المحاذية للحدود مع إسرائيل.

    وفي الضفة الغربية اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم ثمانية فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

    وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الجيش اعتقل هؤلاء الفلسطينيين في منطقتي جنين والخليل بشمال وجنوب الضفة واصفا إياهم بأنهم "مطلوبون".

    حملة الاعتقالات جاءت بعد تعرض قوة إسرائيلية لهجوم بثلاث عبوات ناسفة في قرية طمون القريبة من جنين لم تؤد حسب الإذاعة الإسرائيلية إلى وقوع إصابات.


    _________________
    يخيفني الليل ,,, والذكرى تعذبني ,,, وحارب النوم ذاكرتي وأجفاني

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 5:52 pm